أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجموعة هائل سعيد توضح حول ما ورد بشأنها في تقرير أممي

يمنات – صنعاء

نفت مجموعة شركات مجموعة هائل سعيد أنعم، ما أورده تقرير فريق لجنة الخبراء الأممي التابع لمجلس الأمن الدولي بشأن عملياتِ فساد و غسل للأموال رافقت تنفيذ الوديعة السعودية المقدمة للحكومة اليمنية في 2018.

و لفتت المجموعة في بيان صدر عنها، السبت 30 يناير/كانون ثان 2021، إنها ستقوم بتكليف لجنة مستقلة للقيام بمراجعة الادعاءات لتقديم “مراجعة كاملة و تفسير الوقائع”.

و أكدت التزامها بالشفافية و المساءلة و كل تعاملاتها بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية في الامتثال و معايير الحوكمة في كل سوق تعمل فيه.

و حثت المجموعة اللجنة الأممية المعنية لإصدار بيان ينأى بنفسها عن الادعاءات و فتح تحقيق فوري للتأكد من أن المصدر غير شرعي للتقرير.

و أوضحت أن الأموال المرتبطة بصرف الودائع على وجهة التحديد استخدمتها للأغراض المقصودة و دعم المواد الغذائية و السلع الأساسية للمستهلكين اليمنيين بما يتماشى مع الدور الرئيسي الذي لعبته مجموعة هائل سعيد أنعم في مواجهة تحديات الأمن الغذائي في اليمن في وقت تمر فيه البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

و كان تقرير لجنة الخبراء اتهم البنك المركزي “بمخالفة قواعد تغيير العملات و تلاعب في سوق العملة، و غسل جزءاً كبيراً من الوديعة السعودية بمخطط معقد لغسل الأموال، و هو ما أدر على تجار مكاسب بلغت قيمتها نحو 423 مليون دولار، 48% منها ذهبت لمجموعة هائل سعيد أنعم”.

و ذكر التقرير أنّ “مبلغ 423 مليون دولار أموال عامة تم تحويلها بشكل غير مشروع لمؤسسات خاصة، و أن الوثائق التي قدمها البنك المركزي اليمني لم توضح سبب انتهاج مثل تلك الإستراتيجية المدمرة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى